في بلاغ اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشرللحركة الشعبية.. تواصل أشغالها بشكل منتظم عبر الاجتماعات المسترسلة للجن الفرعية المنبثقة عنها
4 مايو 2018
بوشارب :المؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية ..محطة تاريخية تستوجب من كل الحركيات والحركيين إنجاحها
24 يونيو 2018

لجنة المالية و الاعداد اللوجستيكي للمؤتمر 13 للحركة الشعبية تستكمل هياكلها

ترأس الأخ محمد الغراس عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ومنسق لجنة المالية والإعداد اللوجسيكي ، إجتماعا مساء الثلاثاء، بمقر الامانة العامة للحزب بالرباط ، خصص لاستكمال هياكل لجنة المالية و الاعداد اللوجستيكي، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر 13 للحركة الشعبية
وأسفرت العملية عن انتخاب الأخوة، ناصري عبد الكريم نائب المنسف، غطي امبارك مقررا ،و إسماعيل تلحيق نائب المقرر .

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المالية والإعداد اللوجستيكي ، المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر ،سبق وأن عقدت أول إجتماع لها بتاريخ 12يونيو 2018 بالمقر المركزي للحزب بالرباط تحت رئاسة الأخ محمد الغراس منسق اللجنة ، و حضور بعض أعضاء اللجنة.
وفي مستهل هذا اللقاء، تحدث منسق اللجنةعن أهمية الإجتماع، الذي ينعقد طبقا لمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي وفي إحترام تام لمضمون المقرر التنظيمي المصادق عليه من طرف اللجنة التحضيرية خلال إنعقاد إجتماعها بتاريخ 7 أبريل 2018.
ونظرا لكون اللجنة لم تتم بعد هيكلتها ، وإحتراما للنظامين الأساسي و الداخلي ، فلم يكن بالإمكان التداول في نقط بعينها وفق جدول أعمال محدد ، وأمام هذه الوضعية إستغل المجتمعون هذا اللقاء لاستضار تجربتهم في مناسبات مماثلة ومختلف المراحل التي تعرفها عملية التهيئ للقاءات كبرى عدة وعددا من حجم المؤتمر الوطني ، و الذي تسخر له وسائل مادية وبشربة ولوجستيكية ، تكون كفيلة بضمان نجاحة ، علما أن المؤتمر القادم سيهيئ وفق منظور مختلف عن سابقيه توظف فيه منهجية تأخذ بعين الاعتبار ترشيد النفقات مع ضمان الجودة في الخدمات ، وكذا البحث عن موارد أخرى خارج الدعم الرسمي تضخ بميزانية الحزب ، والتي من شأنها أن تخفف من ثقل الغلاف المالي الهائل الذي يرصد للقاءات من هذا الحجم .
من جهته، حث منسق اللجنة على ضرورة وفاء أعضاء اللجنة بإلتزاماتهم المتعلقة بتجديد وأداء واجب إنخراطاتهم، ليكونوا مثالا على روح الإلتزام و الانضباط الواجب توفرها في كل مناضلات و مناضلي الحزب.
كما تقررمباشرة بعد إستكمال هياكل اللجنة، عقد إجتماعات مشتركة مع، منسق لجنة إنتداب المؤتمرات و المؤتمرين بحضور رئيس اللجنة التحضيرية وأمين مال الحزب ومقرر اللجنة المذكورة ، ومع منسقة لجنة الإعلام و التواصل بحضور رئيس اللجنة التحضيرية و أمين مال الحزب.وذلك للوقوف على مختلف الاشواط التي قطعتها اللجن المذكورة والتي يرتبط عملها بشكل كبير مع عمل لجنة المالية و الاعداد اللوجستيكي.
واتفق الحاضرون على الإنكباب لإعداد تصور لعمل اللجنة في غضون أسبوعين على أن يتولى الرئيس عرضه على ندوة الرؤساء لمناقشته و إغنائه عند الإقتضاء.
وللإستفادة من تجربة تنظيم المؤتمر 12 خاصة ما يتعلق بالإكراهات و المشاكل التي كانت قد صادفت منظمي ذلك المؤتمر ، لتفاديها مستقبلا وإستنباط العبرة من تلك التجربة التي شهد الجميع بتميزها من حيث التنظيم والإعداد اللوجستيكي ، وإحترام تكافئ الفرص والشفافية في إختيار الشركات التي عهد إليها آنذاك بإنجاز مختلف العمليات المرتبطة بالمؤتمر وفق طلب عروض أثمان وكناش تحملات واضح مكن من ربح الوقت وتجاوز عدة عراقيل و إكراهات ، فقد تقرر إعداد ورقة تفصيلية لمجمل مشاكل المؤتمر السابق لتجاوزها وعدم تكرارها في هذا المؤتمر.
تجدر الاشارة الى ان الإجتماع شكل مناسبة للحاضرين للتعبير عن إنخراطهم الكلي لإنجاح المؤتمر الوطني الثالث عشر المقبل.